أبـ,,ـكى المعلمين ..طالب يجيب على سؤال في ورقة الامتحان بطريقة مذ,,هلة وأبكت المصححين ماذا كتب في ورقة الإمتحان!!

أبـ,,ـكى المعلمين ..طالب يجيب على سؤال في ورقة الامتحان بطريقة مذ,,هلة وأبكت المصححين ماذا كتب في ورقة الإمتحان!!
قصة ملهمة: طالب يترك بصمة في قلوب المعلمين بإجابة غير متوقعة
-
الفتاة ترتجفنوفمبر 22, 2025
-
اعتنت زوجة الابن بحماتها لمدة 8 سنواتنوفمبر 21, 2025
-
تزوجنا منذ ثلاث سنواتنوفمبر 20, 2025
في حدث نادر الوقوع، شهدت إحدى لجان تصحيح امتحانات اللغة العربية لحظات مؤثرة جدًا، حيث تسببت إجابة طالب في دموع معلميه. هذا الخبر الذي انتشر بسرعة البرق في أرجاء مصر، أثار فضول وشغف الكثيرين لمعرفة ما الذي كتبه هذا الطالب بورقة الامتحان ليحدث كل هذا التأثير.
الواقعة التي لا تُنسى
تعود تفاصيل هذه الواقعة إلى امتحان اللغة العربية في إحدى المراحل الدراسية، حيث طُلب من الطلاب إعراب آية قرآنية معينة. السؤال كان يبدو بسيطًا ومباشرًا، لكن الطريقة التي اختار أحد الطلاب الإجابة بها كانت مختلفة تمامًا عما كان متوقعًا.
رد فعل المصحح
الطالب كتب في ورقته: “خلق: فعل ماضي لم ينس فاعله. (لن أكتب مبنيًا للمجـ,,ــهول تأدبًا مع الله عز وجل)”، معبرًا بذلك عن إيمانه العميق واحترامه للخالق. هذه الإجابة البسيطة والعميقة في ذات الوقت أثرت بشـ,,ــدة في المصحح الذي لم يتمالك نفسه ودـ,,ــمعت عيناه، معجبًا بعمق فكر الطالب وأدبه.
لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد قام المصحح بتصوير ورقة الإجابة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقت تفاعلًا إيجابيًا واسعًا من قبل الجمهور. وكتب المصحح معلقًا: “بارك الله في علمك وأدبك وأحسنت.. ممتاز”، ومنح الطالب الدرجة الكاملة في الامتحان، ٢٠ درجة.
الدرس المستفاد
هذه الواقعة تعد مثالًا حيًا على أن الإجابات في الامتحانات ليست مجرد كلمات نكتبها لنحصل على الدرجات، بل يمكن أن تكون فرصة لنعبر عن أفكارنا ومعتقداتنا بطريقة مؤثرة وملهمة. كما تظهر أهمية النظر إلى الأمور من زوايا مختلفة والتفكير خارج الصندوق.
في النهاية، تبقى هذه القصة خير دليل على أن العلم والأدب يمكن أن يجتمعا في إجابة واحدة، مخلفين أثرًا لا يُنسى في قلوب وعقول من يقرأونها. وتؤكد على أن الاحترام والتأدب مع الخالق ليس له حدود، حتى في ورقة الامتحان.
اذكار الصباح:
نبدأ بأيه الكرسى :
فضلها : من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى أجير من الجن حتى يصبح
أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ
((اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.)) [آية الكرسى – البقرة 255].
سورة الاخلاص
سورة الفلق
سورة الناس
(3مرات)
” أصبحنا و أصبح الملك لله ، والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده ، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل ، وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.
” اللهم بك أصبحنا ، وبك أمسينا ، وبك نحيا ، وبك نموت ، واليك النشور.








